ADD AR ALT TEXT

برنامج الإقامة الفنية الدولية في نيويورك

الإقامات الفنية الدولية هي برامج تشجع على التبادل الثقافي للفنانين، حيث تمنح الفنانين القطريين الفرصة للمشاركة في برامج إقامات فنية في الخارج، والتي تشمل برنامج الإقامة الفنّية في باريس، بالمدينة الدولية للفنون (Cité internationale des arts)، وبرنامج الإقامة الفنية في مدينة نيويورك في برنامج الاستوديو والقيّمين الدولي (ISCP).

يقام برنامج الإقامة الفنية لنيويورك في مؤسسة برنامج الأستوديو والقيّمين الدولي (ISCP) في بروكلين، ويُعد هذا البرنامج من ضمن أكثر برامج الإقامة الدولية شمولاً في الفنون التشكيلية بنيويورك، حيث يدعم التطور الإبداعي للفنانين المعاصرين والقيّمين الفنيين، ويشجع التبادل الثقافي بينهم.

عن البرنامج

هذه الإقامة مفتوحة للفنانين القطريين، وأبناء القطريات الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا، ويستفيد فيها الفنان من أستوديو خاص ومجهّز، ومُتاح على مدار 24 ساعة ساعة، فضلاً عن مرافق مشتركة، وزيارات دورية لنُقَّاد ضيوف، فضلاً عن زيارات إلى المتاحف، والمعارض، وغيرها من الفضاءات الثقافية. يتم قبول الفنانين عبر دعوة سنوية مفتوحة للمشاركة. ويُمنح الفنانون المقبولون في البرنامج بدلات مالية خاصة بالإقامة والسكن، ولتغطية نفقات فترة إقامتهم ولشراء المواد الخاصة بعملهم الفني ، وبالإضافة إلى تذكرة سفر ذهاباً وإيابا

المقيمين السابقين

من ضمن الفنانين الذين شاركوا في الإقامة الفنية:

الفنانين المقيمين

شارك هذه الصفحة