Visiting Artist Nedim Kufi hanging and layering his paintings in his studio at the Fire Station.

برنامج الفنانين الزوّار

يسعى برنامج الفنان الزائر إلى خلق فرص للتواصل بين الفنانين الدوليين والفنانين المحليين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ، وذلك من خلال الإرشاد والنقد.

يُقام برنامج الفنان الزائر في مطافئ مرتين كل عام لمدة شهرين، بالتزامن مع برنامج الإقامة الفنية. يسعى هذا البرنامج إلى خلق فرص للتواصل بين الفنانين الدوليين والفنانين المحليين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ، وذلك من خلال الإرشاد والنقد.

يدعو فريق مطافئ الفنانين الدوليين للمشاركة في هذا البرنامج، عن طريق عملية الترشيح. يحصل الفنان خلال هذا البرنامج على أستوديو فنّي خاص ومجهز في مبنى مطافئ، ومتاح على مدار 24 ساعة، وتذكرة ذهاب وإياب، وسكن مستقل، وبدلات مالية شهرية لتغطية نفقات المعيشة، وشراء المستلزمات، كما يوفر فرصًا للتواصل، وجلسات تفاعلية مع الفنانين المشاركين في البرامج الأخرى بمطافئ. ولدى الفنان الزائر فرصة للتفاعل مع المجتمع المحلي من خلال البرامج العامة، مثل الندوات وورشات فنية موجهة للمجتمع، والمشاركة في فعالية الأستوديو المفتوح.

المقيمين السابقين

من بين الفنانين الذين شاركوا في برنامج الفنان الزائر في مطافئ، جوانا بوكاردو (فنزويلا / الولايات المتحدة)، ونديم كوفي (العراق / هولندا).

تعرفوا على مقيمين آخرين

شارك هذه الصفحة