الفنانة الرائدة وفيقة سلطان العيسى في الاستوديو الخاص بها في مطافئ.

برنامج الإقامة الفنية للرواد

برنامج الإقامة الفنية للرواد هو برنامج لدعم الفنانين الرواد في قطر، يحرص على خلق جسر للتواصل بين الفنانين المحليين على اختلاف مستوياتهم الفنية، لخلق نوع من التبادل بين الفنانين المتمرّسين والفنانين المحليين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ.

في عام 2021، بدأت مطافئ إعدادها للنسخة الأولى من برنامج الإقامة الفنية للفنانين الرواد، وهو برنامج لدعم الفنانين المتمرّسين في قطر.

ويعتبر هذا البرنامج امتدادًا لمشاركة الفنان القطري فرج دهام في مطافئ من 2017 إلى 2020. حيث يحرص على خلق جسر للتواصل بين الفنانين المحليين على اختلاف مستوياتهم الفنية، لخلق تبادل بين الفنانين المتمرّسين والفنانين المحليين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ، لتهيئة منصة تبادل بين الفنانين المتمرّسين والفنانين المحليين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية، وذلك من خلال الإرشاد والنقد.

برشح فريق مطافئ فنانين للمشاركة في هذه الإقامة لمدة تصل إلى عامين، حيث يحصل خلالها الفنانون على استوديو فنّي خاص في مبنى مطافئ، ويتفاعلون مع المجتمع المحلي من خلال برامج عامة، مثل الندوات وورشات للمجتمع.

تجمع هذه المبادرة الفنانين القطريين وفيقة سلطان العيسى، وحسن الملا ، الذين شاركا في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ منذ عامين، من 2021 إلى 2022.

تعرفوا على مقيمين آخرين

شارك هذه الصفحة