استوديو فاطمة الرميحي.

برنامج الإقامة الفنية

برنامج الإقامة الفنية هو برنامج مدته تسعة أشهر، ويستهدف الفنانين القطريين والمقيمين في قطر. يقام هذا البرنامج سنويًا من سبتمبر إلى يونيو، حيث يحصل خلالها الفنانون على أستوديو فنّي خاص في مبنى مطافئ. وهو فرصة لأي فنان مقيم في قطر لتطوير وصقل مواهبه الفنية.

تم إطلاق برنامج الإقامة الفنية في مطافئ عام 2015، كبرنامج مدته تسعة أشهر، ويستهدف الفنانين القطريين والمقيمين في قطر. يقام هذا البرنامج سنويًا من سبتمبر إلى يونيو، حيث يحصل خلالها الفنانون على استوديو فنّي خاص في مبنى مطافئ. وهذا البرنامج هو فرصة لأي فنان مقيم في قطر لتطوير وصقل مواهبه الفنية. ويتضمن البرنامج الإرشاد، والعمل مع القيّمين، وجلسات تفاعلية مع الفنانين والنّقاد، وفعاليات الاستوديو المفتوح، وإمكانية الوصول إلى مرافق المبنى، كمختبر التصنيع وورشة الخشب.

تقبل مطافئ الفنانين من خلال دعوة سنوية مفتوحة تعلن في بداية جدول فعاليات كل سنة. تقوم لجنة تحكيم تتكون من خمسة إلى سبعة أعضاء، باختيار فنانين كل عام. البرنامج مفتوح لجميع المواهب الفنية، بما في ذلك الفنون البصرية )الرسم، والرسم بالألوان الزيتية، والنحت، والوسائط الفنية، والأعمال التركيبية، وفنون الغرافيك، والرسم بالحاسوب، وغيرها)، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام، والفنون الصوتية، والتصميم.

عند انتهاء البرنامج، يحصل الفنانون على فرصة لعرض أعمالهم الفنية في معرض جماعي في جاليري الكراج بمطافئ.

شارك هذه الصفحة