فلحست السكر عن جدران ذاكرتي: توليف للمشهد الصوتي في الدوحة

المعرض السابق

بالإشارة إلى قصيدة من نزار قباني، ستتيح لكم هذه الورشة التعاونية بين هديل الطيب وسونيك جيل، خوض تجربة مع الصوت كوسيط فني لاستكشاف المشهد الصوتي "المتخيل" في الدوحة من خلال تعديل الماضي والحاضر.

المشاركة مع صديق

بالإشارة إلى قصيدة من نزار قباني، ستتيح لكم هذه الورشة التعاونية، خوض تجربة مع الصوت كوسيط فني لاستكشاف المشهد الصوتي "المتخيل" في الدوحة من خلال تعديل الماضي والحاضر. سيستخدم المشاركون مترو الدوحة والمعالم الموجودة كدليل لتجميع الأصوات من تسجيلا صادرة من الميدان أو عن أصوات معينة، بهدف التقاط ذكريات شخصية للأماكن وقصص من المجتمع. سنستخدم معًا مجموعة التسجيلات لتكوين مشهد صوتي جديد مركب من خلال المعالجة والتعديل باستخدام مختلف الأدوات والبرامج الإلكترونية.

هذه الورشة عبارة عن سلسلة من أربع جلسات، بمقدار 90 دقيقة لكل جلسة، وستُعقد يوما السبت والأحد مساءً (22، و23، و29، و30 أكتوبر 2022)، ابتداءً من الساعة 6:30 إلى 8 مساءً.

- ستكون الجلسة الأولى في مطافئ حيث تقدّم لمحة عامة عن موضوعات الورشة.

- الجلسة الثانية ستكون عبارة عن تسجيل ميداني في عين المكان.

- وستكون الجلسة الثالثة والرابعة عبارة عن تعديل وتوليف للأصوات في جامعة فيرجينيا كومونولث بالمدينة التعليمية.

نسعى لاستقطاب مشاركين يحضرون جميع الجلسات الأربع، ويكونوا قادرين على استكشاف مناطق مختلفة من الدوحة (مشيرب، سوق واقف، الكورنيش، حديقة متحف الفن الإسلامي، شارع المطار القديم، إلى غير ذلك).

غير مطلوب وجود خبرة سابقة في تحرير الصوت.

ستدير هذه الورشة هديل الطيب، القيمة الفنية المشاركة سابقاً في برنامج القيمين الفنيين في مطافئ لعام 2021-2022، بالتعاون مع سونيك جيل.

تستوعب هذه الورشة من 10 إلى 12 مشاركًا يتم اختيارهم عبر عملية التقديم.

للتسجيل