معرض "أبعاد لا متناهية" في جاليري الكراج.

الإقامة الفنيّة للقيّمين

دعوة مفتوحة: برنامج الإقامة الفنية للقيّمين

يسر مطافئ أن تعلن عن دعوته السنوية المفتوحة لبرنامج الإقامة الفنية للقيّمين بالتعاون مع الأعوام الثقافية: قطر -ميناسا 2022. في هذه النسخة، سيتم قبول قيّمين اثنين في نفس فترة الإقامة، من 17 أكتوبر 2022 إلى 17 يناير 2023. الباب مفتوح لمشاركة القيّمين من 27 دولة من الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا.

أطلق مطافئ برنامج الإقامة الفنية للقيّمين في عام 2020، الذي يقام مرتين في السنة لمدة ثلاثة أشهر، بالتزامن مع برنامج إقامة الفنان. يوفر هذا البرنامج للقيّمين فضاء للعمل في مطافئ. ويتضمن جلسات تفاعلية مع فنانين محليين وقيّمين في قطر، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات الأستوديو المفتوح، والبرامج العامة، والحصول على فرص لتنظيم معارض أثناء إقامتهم.

متطلبات المشاركة:

هذا البرنامج مفتوح للقيّمين المستقلين والتابعين للمؤسسات، في جميع المجالات التي تقوم على الأبحاث وممارسات التقييم المتحفي، من منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا. الطلاب المسجلون في برنامج أكاديمي (باستثناء مرشحي الدكتوراه) في نفس وقت الإقامة غير مؤهلين للتقديم.

الدول المؤهلة للتقديم هي: أفغانستان، الجزائر، بنغلادش، البحرين، بوتان، مصر، الهند، العراق، إيران، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، المغرب، نيبال، عمان، باكستان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، سريلانكا، تركيا، تونس، الإمارات، واليمن.

ما الذي توفره الإقامة:

- تذكرة ذهاب وإياب وإقامة خارج الموقع

- الاستفادة من فضاء العمل الخاص والمجهز على مدار 24 ساعة

- بدل شهري للإقامة اليومية

- فرص للتواصل وجلسات تفاعلية مع الفنانين، والنقاد الزائرين.

- تغطية في مواقع التواصل الاجتماعي

- المشاركة في فعاليات الأستوديو المفتوح

- فرص إقامة ندوات وتنظيم معارض

تاريخ البرنامج: من 17 أكتوبر 2022 إلى 17 يناير 2023
آخر موعد للتقديم: 18 يونيو 2022
قدم الآن

شارك هذه الصفحة