محاضرة | فنانات عربيات اليوم: نادية عياري

Wednesday, March 17, 2021

"إزالة الاستعمار من الروايات الفنية: فنانات عربيات اليوم" هي سلسلة محاضرات عبر الإنترنت بالتعاون بين قسم الرسم والطباعة في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر ومطافئ: مقر الفنانين. تجمع سلسلة المحاضرات هذه الأصوات النسائية العربية الناقدة في الفن والتصميم. المتحدثة الثالثة في هذه السلسلة هي نادية عياري.

نادية عياري هي رسامة تونسية. تركز أعمالها على الساحة السياسية. ترتبط لوحاتها - التي تستخدم فيها مجموعات متكررة من رسومات لأبطال – بتسلسل الأحداث النظري للأنظمة المحيطة. تضيف استكشافاتها الأخيرة في اللوحات الجدارية بُعداً نحتي إلى الأسطح السميكة جداً من أعمالها، وتطرح الأسئلة حول البُنيات التاريخية المهيمنة.

تقدم سلسلة المحاضرات الأكاديمية هذه التي تستمر لمدة عام مجموعة ديناميكية من الفنانات والممارسين الفنيين العرب من مختلف التخصصات والمواقع في الشرق الأوسط لاستكشاف قضايا النوع الاجتماعي والسياسة والاستعمار والثقافة والهوية. تسأل سلسلة المحاضرات هذه: كيف يمكننا إعادة النظر في الروايات الموجودة وإعادة تنسيقها؟ تركز كل المحاضرات بتعزيز موضوع السعي وراء روايات فنية منزوعة الاستعمار.

ستدير هذه الجلسة ربى قطريب، قيّمة في متحف موما بي إس 1 (MoMA PS1) في نيو يورك.

ستجرى المحادثات عبر برنامج زووم. الحضور مجاني ومتاح للجميع. يرجى التسجيل مسبقاً في الرابط ادناه.

 

للتسجيل: https://vcu.zoom.us/webinar/register/WN_foWbk-81QFeqhq7vAKKjuQ

 

الدخول مجاني

المكان: برنامج زوم

التاريخ والوقت: 17 مارس 2021، من الساعة 8 مساءً

اللغة: الإنجليزية