محاضرة | فنانات عربيات اليوم: عاليه علي

Monday, April 5, 2021

إزالة الاستعمار من الروايات الفنية: فنانات عربيات اليوم" هي سلسلة محاضرات عبر الإنترنت بالتعاون بين قسم الرسم والطباعة في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر ومطافئ: مقر الفنانين. تجمع سلسلة المحاضرات هذه الأصوات النسائية العربية الناقدة في الفن والتصميم. المتحدثة السادسة في هذه السلسلة هي عاليه علي.

عاليه علي هي فنانة متعددة التخصصات، يمنية-بوسنية-أمريكية، تعمل بين التصوير الفوتوغرافي والفيديو والأعمال التركيبية. تعكس أعمالها سياسات كل من مفاهيم علم اللغويات، والهوية، والحدود، والعالمية، والاستعمار، والعزل النفسي والجسدي ، بالإضافة إلى الازدواجية المتأصلة في كل منها. تسترشد أعمالها بخطابات الإجرام، وحركة المستقبلية الفنية في اليمن، والنظرية النسوية، وجميعها أدوات لتفسير ممارسات الرفض والتفكك.

تقدم سلسلة المحاضرات الأكاديمية هذه التي تستمر لمدة عام مجموعة ديناميكية من الفنانات والممارسين الفنيين العرب من مختلف التخصصات والمواقع في الشرق الأوسط لاستكشاف قضايا النوع الاجتماعي والسياسة والاستعمار والثقافة والهوية. تسأل سلسلة المحاضرات هذه: كيف يمكننا إعادة النظر في الروايات الموجودة وإعادة تنسيقها؟ تركز كل المحاضرات بتعزيز موضوع السعي وراء روايات فنية منزوعة الاستعمار.

ستدير هذه الجلسة د. هوليدي باورز، أستاذ مساعد في قسم تاريخ الفن في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر

ستجرى المحادثات عبر برنامج زوم. الحضور مجاني ومتاح للجميع. يرجى التسجيل مسبقًا في الرابط ادناه.

 

للتسجيل:

 https://vcu.zoom.us/webinar/register/WN_o5Mow4GkR2W74NOjg-o8qg

الدخول مجاني

المكان: برنامج زوم

التاريخ والوقت: 5 أبريل 2021، من الساعة 8 مساءً

اللغة: الإنجليزية