محاضرة | فنانات عربيات اليوم: آلاء يونس

Wednesday, March 31, 2021

"إزالة الاستعمار من الروايات الفنية: فنانات عربيات اليوم" هي سلسلة محاضرات عبر الإنترنت بالتعاون بين قسم الرسم والطباعة في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر ومطافئ: مقر الفنانين. تجمع سلسلة المحاضرات هذه الأصوات النسائية العربية الناقدة في الفن والتصميم. المتحدثة الخامسة في هذه السلسلة هي آلاء يونس.

آلاء يونس هي فنانة وباحثة فنية وقيّمة. تقوم يونس برحلات حول الأرشيفات والروايات وتعيد تفسير التجارب الجماعية التي تحولت إلى تجارب شخصية مشاريعها هي تجارب موسعة تتعلق بالارتباط بالمواد التي تعود إلى أزمان وأماكن بعيدة؛ حيث تعمل ضد استغلال الأرشيفات للميول، وكيفية تلاعب ثغراتها وفجواتها وحوادثها بالتخيُّل.

تقدم سلسلة المحاضرات الأكاديمية هذه التي تستمر لمدة عام مجموعة ديناميكية من الفنانات والممارسين الفنيين العرب من مختلف التخصصات والمواقع في الشرق الأوسط لاستكشاف قضايا النوع الاجتماعي والسياسة والاستعمار والثقافة والهوية. تسأل سلسلة المحاضرات هذه: كيف يمكننا إعادة النظر في الروايات الموجودة وإعادة تنسيقها؟ تركز كل المحاضرات على تعزيز موضوع السعي وراء روايات فنية منزوعة الاستعمار.

ستدير هذه الجلسة الكاتبة والقيّمة فوز كبرا.

ستجرى المحادثات عبر تطبيق زووم. الحضور مجاني ومتاح للجميع. يرجى التسجيل مسبقاً في الرابط أدناه.

 

للتسجيل: https://vcu.zoom.us/webinar/register/WN_7v8p4k-7S4uDVwzzxX_PbQ

 

الدخول مجاني

المكان: تطبيق زووم

التاريخ والوقت: 31 مارس 2021، من الساعة 8 مساءً

اللغة: الإنجليزية