• د. جيمس شي

    2021

    حصل د. جيمس شي على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والحاسوب من جامعة واترلو في كندا. ترتبط اهتماماته بالوسائط الرقمية وإنتاج الوسائط المتعددة والاتصالات بالإضافة إلى التقنيات التفاعلية الناشئة.

  • رايان براوننج

    رايان براوننج هو فنان أمريكي قام بالعرض والتقييم الفني في معارض ومتاحف محليًا ودوليًا. يركز عمله على اللوحات التي تصور المناظر الطبيعية الضحلة والفضاءات التي تحوي أشكالًا نحتية ومجموعات من القطع الفنية. هو أستاذ مشارك في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر ،وقد شارك في برنامج الإقامة الفنية الثالث 2017-2018.

  • روضة الخوري

    روضة الخوري هي فنانة متعددة التخصصات حاصلة على شهادة البكالوريوس في الرسم والطباعة وفي تاريخ الفن من جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر.

    يندرج فنها تحت التعبيرية التجريدية والعمل السردي المستوحى من حياتها اليومية. وهي مهتمة بصنع العلامات وإنشاء القوام الخاص بها باستخدام أدوات غير تقليدية. شاركت روضة في برنامج الإقامة الفنية الرابع 2018-2019.

  • سيباستيان بيتانكور مونتويا

    حصل سيباستيان بيتانكور مونتويا على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، وشهادة في تصنيع المنحوتات، وماجستير في ممارسة المتاحف والمعارض.

    تتباين مشاريعه بين الرسم والأداء والاستكشافات الحديثة بالصورة المتحركة والصوت. عاش مونتويا في مناطق مختلة مثل أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط فجائت اهتماماته في نقطة التقاء التنقل والسياسة العالمية والبيئات المحلية.  شارك مونتايا في برنامج الإقامة الفنية الأول 2015-2016.

  • عبير الكواري

    عبير الكواري هي فنانة قطرية متعددة التخصصات، تركز في أعمالها على مجالات التصوير والرسم والنحت.

    تناقش عبيرالكواري في أعمالها مواضيع لها علاقة مباشرة بالتراث القطري والموروث الثقافي الشعبي. يتميز أسلوب الكواري بالخروج عن النمط التقليدي والعرض المعاصر للتراث من حيث الفكرة وتنوع الوسائط المستخدمة. شاركت عبير في برنامج الإقامة الفنية الثاني 2016-2017.

  • علاء باطا

    علاء مصمم وفنان متعدد التخصصات. يهدف عمله إلى تفكيك معنى مواد الإنتاج من خلال استكشاف خصائصها الضمنية والترابطية. يتم التعامل مع النتائج النهائية بطريقة مبسطة ويتم تحقيقها في شكل رسومات معقدة بالقلم، والكولاج، وإعادة صياغة المواد اليومية. وقد شارك علاء في برنامج الإقامة الفنية الرابع 2018-2019 في مطافئ.

  • غيوم روسيريه

    غيوم روسيريه هو فنان صوتي فرنسي. تتأثر أعماله الفنية بالبيئة والثقافة وتاريخ الأماكن والقطع الفنية.

    كفنان متعدد التخصصات، يمتد عمله بين المشاهد الصوتية  والتركيبات الغامرة والمنحوتات الصوتية التفاعلية. شارك روسيريه في برنامج الإقامة الفنية الرابع 2019-2018.

  • فاطمة النعيمي

    فاطمة النعيمي هي خريجة تربية فنية من جامعة قطر وعضو في الجمعية القطرية للفنون الجميلة.

    شاركت فاطمة في العديد من المعارض المحلية والدولية. تسعى دائمًا من خلال أعمالها الفنية للبحث عن المعاني المرتبطة بالشكل من خلال عدة طرق ووسائط معاصرة مثل فن الفيديو والأعمال التركيبية واللوحات. شاركت فاطمة في برنامج الإقامة الفنية الثالث 2017-2018.

  • فهد التركي

    2021

    فهد التركي خبير ثقافي قطري يحمل 10 سنوات من الخبرة في تطوير المتاحف والمعارض. بدأ حياته المهنية في القطاع الثقافي في متاحف مشيرب، حيث يعمل حاليًا كمدير للمعارض.

    عمل فهد كقيّم وجزء من فريق تطوير المعارض الدائمة لمتاحف مشيرب، مع التركيز بشكل خاص على تاريخ العبودية في قطر ومنطقة المحيط الهندي والعبودية بمفهومها الحديث في العالم في بيت بن جلمود.

  • مايكل بيرون

    يعمل مايكل بيرون حاليًا كأستاذ مساعد في قسم الرسم والطباعة في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر.

    عمله الأخير هو نتيجة بحثه المستمر وتحقيقاته في مفهوم الآثار، واستكشاف المواقع المحلية والإقليمية والعديد من المواقع الدولية. شارك مايكل في برنامج الإقامة الفنية الرابع 2019-2018.

  • مريم فرج السويدي

    مريم السويدي فنانة قطرية ،ومصممة وطالبة دكتوراه في التخطيط والتصميم العمراني. يأخذ عملها الفني نظرة نقدية للمسائل الاجتماعية والثقافية باستخدام الفلسفة المفاهيمية كأداة أساسية. وقد شاركت مريم في برنامج الإقامة الفنية الثاني 2016-2017.

  • مي المناعي

    مي المناعي هي فنانة ورسامة تشكيلية ذاتية التعلم. تعمل بشكل رئيسي في الوسائط المتعددة وتجمع بين الرسم الرقمي والتقليدي.

    تقوم مي حالياً بتجربة صناعة الألوان المائية يدويًا باستخدام أصباغ تقليدية وحديثة لإنشاء الطبقات والحبيبات. وشاركت في برنامج الإقامة الفنية الثالث 2017-2018.

  • نوار المطلق ومريم السميط

    مريم السميط حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ونوار المطلق حاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة  تخصص التصميم الجرافيكي من جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر. حصلت كلاهما على درجة الماجستير في تصميم الخدمات من الكلية الملكية للفنون ودبلوم في الفنون التقليدية من برنس سكول للفنون التقليدية.

  • نيلة أحمد

    نيلة هي مستشارة أزياء وصانعة أنماط إبداعية ومعلمة. عملت كأستاذة في جامعة فيرجينيا كومونولث كلية فنون التصميم في قطر، وفنية ورش في علامة الأزياء القطرية Qela. تعمل حاليًا كمطورة منتجات لعدد من علامات الأزياء التجارية.

    درست نيلة قص الأنماط المبتكرة وتكنولوجيا الملابس في جامعة سنترال سانت مارتينز وكلية لندن للأزياء. وقد شاركت في برنامج الإقامة الفنية الرابع 2018-2019 في مطافئ.

  • ياسر الملا

    ياسر الملا هو فنان قطري درس القانون وعمل كمهندس في السابق.  

    منذ الصغر كان مهتما بالفن ودائم الخربشة على كل ما تطاله يده من القصاصات والأوراق، إلا أنه اكتشفت موهبته في الرسم في 2015.

    رسالته للجميع أنه مهما تقدم بكم العمر سيبقى هناك دائما الوقت الكافي لبروز مواهبكم. شارك ياسر في برنامج الإقامة الفنية الثالث 2017-2018.

  • يوسف بهزاد

    3 فبراير - 30 يونيو 2021

    يتألف عمل يوسف بهزاد في الأساس من الرسم وممارسات التصوير التجريبي حيث يكمل كل منهما الآخر من حيث النغمة واللون والتخيل.  يهتم يوسف كثيرًا بمفهوم الأعمدة المنفصلة والهياكل الأخرى المتجسدة داخل الأرض. ويسعى يوسف لاستكشاف الدلالات الدينية والطقوسية والرمزية للدوائر الحجرية والأعمدة (الموجودة حول العالم) وعلاقاتها بالناس والأرض.  يمكن وصف الرسم والعمل التصويري على أنهما عملان لهما عوامل مبهمة وأنماط إيمائية وأرقام تختلف عن كل عمل آخر. شارك يوسف بهزاد في برنامج الإقامة الفنية الثالث  2017 - 2018.