المواسم الروسية

تم الإعلان عن العام الثقافي قطر – روسيا 2018،  وهو عبارة عن برنامج على مدار العام طورته متاحف قطر لتوطيد أواصر التعاون بين الدولتين من خلال التبادل المشترك للفنون والثقافة والتراث والرياضة. وقد أقيمت بالفعل العديد من أعمال التعاون بين الثقافات والفعاليات التعليمية والخيرية في كلا البلدين خلال العام الجاري. ويعتبر برنامج «المواسم الروسية» في الدوحة الخطوة التالية في التعاون الثقافي بين الدولتين.

في هذا السياق، واحتفالاً بالتصميم الروسي المعاصر للأزياء والأعمال الحرفية، ستقدم مطافيء الدوحة بين 16 و23 أكتوبر معرض من تقديم مصممة الأزياء البارزة عالمياً فيكا غازينسكايا.

هذا المعرض سيضم مجموعة كاملة من تصميم فيكا غازينسكايا التي تقدم أزياءً راقية ومميزة بالإضافة إلى نماذج نادرة من الحرف اليدوية الروسية الأصيلة. المعرض مفتوحًا للجمهور والدخول مجاني.

فيكا غازينسكايا - مصممة أزياء بارزة عالمياً، وهي أيقونة في تصاميم  الشارع وصيحات الموضة في أيامنا هذه.

 هي معروفة بتصاميمها الكبيرة، وأنماطها الزاهية والمبتكرة، وتفاصيلها المطرزة يدويًا، واستخدام المواد الفاخرة المستوردة من إيطاليا وفرنسا. ويمكن رؤية تصاميمها على أكثر المشاهير نفوذاً من جميع أنحاء العالم، ومنهم لياندرا ميدين، وفيرونيكا هيلبرونر، وناتاشا غولدنبرغ، وإيلي فانينغ، وجيوفانا باتاليا، وغيرهم الكثير.

فيكا غازينسكايا ستقدم لفعاليات "المواسم الروسية" في قطر بشكل خاص معرضًا لأهم القطع وأكثرها رقيًا والمعاد صياغة تصاميمها من مجموعات سابقة.

أمين المشروع - فرول بوريمسكي.