دعوة للمشاركة بمعرض عام 2018

صور فوتوغرافية معاصرة من قطر


Body

تتوجه متاحف قطر بالدعوة لكافة المصورين الفوتوغرافيين المقيمين في قطر لتقديم أعمالهم للمشاركة في معرض دولي مقبل يسلّط الضوء على أفضل أعمال التصوير الفوتوغرافي المعاصر من قطر.

يمكن للمشاركين تصوير أي جانب من قطر، سواء كان ذلك مشاهد طبيعية أو أناس أو معالم معمارية أو من حقل الصناعة أو الثقافة أو الرياضة أو التراث أو أي موضوع آخر. يمكن للمشاركة أن تنطوي على أي أسلوب أو طراز من التصوير الفوتوغرافي، وباستخدام كل وسائل التصوير، بما فيها تلك غير الرقمية.

الدعوة مفتوحة أمام كافة المقيمين في قطر من كافة الجنسيات والأعمار وبغض النظر عن التجارب السابقة.

يجب على المصورين إظهار غنى وتنوّع الحياة في قطر، وتسليط الضوء على مستوى التصوير الفوتوغرافي المعاصر في قطر للجمهور الدولي.

سيتم اختيار الصور الفوتوغرافية المشارِكة بناء على معايير الجودة الفنية، والإضاءات التي تقدمها، والتأثير الذي تحدثه. يجب أن تراعي كافة الصور التقاليد الثقافية السائدة. نرحب بسلسلة الصور التي تظهر موضوعًا واحدًا أو تسرد قصة. كذلك نشجّع المشاركة بقصص على شكل كتب مصوّرة، وكذلك الأعمال المنتجة بالطباعة التناظرية (analogue).
 

معايير أهلية المشاركة

الدعوة مفتوحة أمام كافة المواطنين القطريين والأشخاص الموجودين في قطر ممكن يملكون إقامة سارية. وبالنسبة لأعمال المصورين الذين تقلّ أعمارهم عن 18 سنة، فيجب أن يتقدّم بها شخص بالغ نيابة عنهم.
الصور الفوتوغرافية يجب أن تكون نتاجًا أصيلًا للشخص المشارك. وكافة حقوق النشر المتعلقة بالأعمال ستُحفَظ للمصوّر.

يُسمح بالتلاعب الرقمي بالصور طالما أنه ليس مضللًا. يُسمح التصوير بتقنية التعريض المتعدد (multiple exposures) وجمع الصور (image stitching). عند التلاعب رقميًا بالصور بما هو أكثر من مجرد مستويات التعريض (exposure) وحِدَّة الصور (sharpening) المعتادة، يجب الإشارة إلى ذلك في النص التعريفي بالعمل.
 

كيفية المشاركة

يمكن لكل شخص التقدّم بما يصل إلى 12 صورة أو عمل. يمثل الكتاب المصوّر أو الحكاية المصورة عملًا واحدًا. كما يُسمح بالأعمال المشتركة بين أكثر من شخص. ولا يوجد رسوم على المشاركة.
يتم تقديم الأعمال عبر تحميل الصور وتعبئة الاستمارة الموجودة في الموقع الإلكتروني هنا

الموعد النهائي لقبول المشارَكات هو الساعة 11:59 ليل 19 مايو 2018 حسب التوقيت المحلي لدولة قطر.

يحب على المصورين أن يرسلوا مشاركاتهم بصيغة ملفات (JPEG و PNG) بالدقة الأصلية للكاميرا المستخدمة في التقاط الصورة (الرجاء عدم تكبير الصور). في حال كان العمل الفوتوغرافي يتطلّب طريقة عرض أو تأطيرًا خاصًا، يرجى الإشارة لذلك في النص التعريفي بالعمل.

يجب تقديم المعلومات التالية باللغة الإنجليزية كجزء من إرسال المساهمات: اسم المصوّر (واسم الشخص الذي يتقدم بالطلب في حال كان عمر المصور يقلّ عن 18 سنة)، والعمر، والجنسية، ورقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الإلكتروني، وحساب إنستاغرام أو الموقع الإلكتروني (في حال توافره)، بالإضافة إلى نص تعريفي/عنوان لكل عمل مقدّم.

الشروط والأحكام