برنامج الاقامة الفنيه في باريس:
استوديو قطر
2017

 

Body

 

نبذه عن برنامج الاقامة

يفتح برنامج الإقامة الفنية بباريس أبوابه لجميع الفنانين القطريين البالغين أكثر من 18 سنة من العمر. كما أن البرنامج مفتوح لكافة التخصصات والأشكال الفنية وتستضيفه لمدة ثلاثة اشهر المدينة الدولية للفنون بالعاصمة الفرنسية باريس.
 

وستتكفل مطافئ بالفنانين عند إقامتهم بالمدينة الدولية للفنون بباريس، حيث ستوفر لهم أستوديو فني ومساحة للسكن وتذكرة سفر، فضلا عن راتب شهري طوال مدة إقامتهم ولشراء المواد الخاصة بعملهم الفني.

سوف يُمكن هذا البرنامج الفنانين المشاركين من اكتساب تجربة وخبرة متميزة من الإقامة الفنية في باريس، بما في ذلك زيارة المتاحف والمعارض واستكشاف المشهد الفني في المدينة. وتعتبر الإقامة في المدينة الدولية للفنون بباريس تجربة فريدة من نوعها لأي فنان، لما تمثله هذه الإقامة الفنية من أهمية على مستوى العالم. حيث ستكون الفرصة سانحة للتفاعل مع المبدعين الآخرين من جميع أنحاء العالم، وبناء الجسور والاستلهام لإبداع عمل فني متميز خاص بكل فنان.

 

تم إغلاق باب التقديم للبرنامج .

تبدأ الدعوة المفتوحة لبرنامج الإقامة الفنية  في باريس لعام 2018 في شهر يوليو 2017. 
وتقبل الدعوة المفتوحة المتقدمين لأربعة إقامات خلال عام 2018 وسيتم قبول فنانًا واحدًا فقط لكل إقامة. ومواعيد بدء الاقامة لعام 2018 هي: 15 يناير و15 إبريل و15 يوليو و15 أكتوبر.