المواسم الروسية

2018 has been announced as a Year of Culture between Qatar and Russia, a year-long programme developed by Qatar Museums to deepen understanding between nations through mutual exchanges of arts, culture, heritage and sport. Multiple cross-cultural collaborations, educational and charity events took place in both countries during this year.

أحمد نوح

15 أغسطس – 15 نوفمبر 2018

انتسب الفنان/ أحمد نوح إلى مركز الفنون البصرية على مدار أربعة أعوام كاملة، أنتج خلالها أعمالا فنية بوحدة الرسم والتلوين، كما شارك في العديد من الورش الفنية المتنوعة.

وهو يميل إلى التجريب في الخامات المتداولة والمستعملة من خلال أسلوب يرتكز على التجريد كأساس لرؤيته الفنية.

كما أنه عضو في مركز سوق واقف للفنون التشكيلية، وعضو بجمعية الفنون التشكيلية بكتارا.

وقد تم اختياره للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية 2017/2018 في مطافئ: مقر الفنانين.

Arabic

أحمد الجفيري

1 مايو – 31 يوليو 2018

Arabic

غادة الخاطر

15 يناير – 15 ابريل 2018

غادة الخاطر هي فنانة قطرية تمازج الفن بالسياسية أو ما يُطلق عليها: "فنَّانة كاريكاتير سياسي" ، وهو المصطلح الذي يُعبِّر بوضوح عن نهجها الحماسي للجمع بين الفن والسياسة في رسومها الكرتونية، وفي تعليقاتها الساخرة ذات البُعدين الاجتماعي والسياسي على مسائل تتعلق بدول مجلس التعاون الخليجي وبالشؤون الدولية الأخرى ذات الصلة.

Arabic

عبد الله الكواري

1 أكتوبر – 31 ديسمبر 2017

عبد الله الكواري هو فنان قطري، حصل سنة 2014 على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة فرجينيا كومنولث في دولة قطر. ويعتبر الخيال عنصرًا أساسيًا في أعماله الفنية المستوحاة أساسًا من الطبيعة، والذكريات، والثقافة الشعبية.

شارك في صياغة كتاب "سيدة الحمار وحكايات أخرى من الخليج" كرسام ومترجم 2012/2013، كما شارك كعارض في كوميك كون دبي (معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة في عام 2016).

Arabic

ناصر العطية

يوليو – 30 سبتمبر 2017

ناصر العطية هو فنان قطري يعمل مهندس بترول، وهو أيضًا عضو في الجمعية القطرية للفنون التشكيلية منذ عام 1989، وعمل نائبًا لرئيس الجمعية خلال عامي 2015 و2016.

وهو فنان علم نفسه بنفسه، ويعتمد أسلوبه على تصوير قصة أو رسالة خفية في عمله الفني. وتركز موضوعاته الفنية على أفكار الحرية في جميع سياقاتها، وكذلك دراسة التراث القطري وقضاياه الاجتماعية من خلال السريالية.

Arabic

Pages

Subscribe to firestation.org.qa RSS