مريم مصراوة

10 يونيو - 9 سبتمبر  2019

حصلت مريم مصراوة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجال الصناعات والتقنيات الإعلامية من جامعة نورث وسترن ، واستكشفت جوانب مختلفة من صناعة الأفلام سواء في ميراماكس Miramax أو NYWIFT أو مؤسسة الدوحة للأفلام أو مجموعات الأفلام أو المهرجانات. وتستكشف أفلامها القصيرة السابقة "كوكو" (Coucou) (2013) و"وقتنا ينفذ" (Our Time Is Running Out’) (2017) موضوعات الهوية والانتماء - وبالتحديد ، الجانب العبثي الكامن في المبادئ المفروضة ذاتيًا أو الموروثة ضمن تلك المفاهيم.

Arabic

استوديوهات بيكاسو

يقود معرض "استوديوهات بيكاسو" زواره في جولة حميمة على الفضاءات الإبداعية التي تنقّل بينها بابلو

KAWS: يأكلُ بمفرده

لأول مرة في الشرق الأوسط، يسرّ متاحف قطر تنظيم أول معرض لـ براين دونلي (المعروف باسم KAWS) والذي يأخذ زواره في جولة على الإنتاج الغزير لهذا الفنان المولود في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1974

المواسم الروسية

2018 has been announced as a Year of Culture between Qatar and Russia, a year-long programme developed by Qatar Museums to deepen understanding between nations through mutual exchanges of arts, culture, heritage and sport. Multiple cross-cultural collaborations, educational and charity events took place in both countries during this year.

أحمد نوح

15 أغسطس – 15 نوفمبر 2018

انتسب الفنان/ أحمد نوح إلى مركز الفنون البصرية على مدار أربعة أعوام كاملة، أنتج خلالها أعمالا فنية بوحدة الرسم والتلوين، كما شارك في العديد من الورش الفنية المتنوعة.

وهو يميل إلى التجريب في الخامات المتداولة والمستعملة من خلال أسلوب يرتكز على التجريد كأساس لرؤيته الفنية.

كما أنه عضو في مركز سوق واقف للفنون التشكيلية، وعضو بجمعية الفنون التشكيلية بكتارا.

وقد تم اختياره للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية 2017/2018 في مطافئ: مقر الفنانين.

Arabic

أحمد الجفيري

1 مايو – 31 يوليو 2018

Arabic

غادة الخاطر

15 يناير – 15 ابريل 2018

غادة الخاطر هي فنانة قطرية تمازج الفن بالسياسية أو ما يُطلق عليها: "فنَّانة كاريكاتير سياسي" ، وهو المصطلح الذي يُعبِّر بوضوح عن نهجها الحماسي للجمع بين الفن والسياسة في رسومها الكرتونية، وفي تعليقاتها الساخرة ذات البُعدين الاجتماعي والسياسي على مسائل تتعلق بدول مجلس التعاون الخليجي وبالشؤون الدولية الأخرى ذات الصلة.

Arabic

Pages

Subscribe to firestation.org.qa RSS