“بابل المُصَّغرة”

Thursday, November 15, 2018 to Thursday, November 29, 2018

التاريخ: 15- 29 نوفمبر
الموقع: باحة مطافئ

"ريزون" (Rezone) هي مبادرة فنية وهندسية تم إطلاقها من مدينة سيرتوغينبوش الهولندية. وتسعى هذه المبادرة لإنشاء مشاريع تجمع بين كل من فن العمارة والتخطيط الحضري والفن التجريبي ووسائل الإعلام الجديدة.

وقد أنشأت "ريزون"  Rezone ، بالتعاون مع مهندسي  مكتب "أو إن إل" (ONL)لفن العمارة، و"استوديو إير للتصميم" (Air Design Studio)، و"ماريان مويربيك" (Marijn Moerbeek)، و"توماس روتجرز" (Thomas Rutgers)، خيمة أو جناحًا تفاعليًا ومتنقلًا أُطلق عليه اسم “بابل المُصَّغرة” (Little Babylon). وتُمثل هذه الخيمة مركزًا لتجميع البيانات والمعلومات، ويمكن وضعها في أي مكان أو فعالية أو مهرجان لجمع معلومات عن المدينة التي تقع فيها. تقوم “بابل المُصَّغرة” بتوصيل هذه البيانات للجمهور بطريقة تفاعلية تتخذ شكل عرض ديناميكي سمعي بصري.
وبدرجة أقل، تتفاعل “بابل المُصَّغرة” أيضًا مع الجمهور الحاضر عند استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي... على سبيل المثال. عن طريق هاشتاغات" محددة. تنقل هذه التجربة الفريدة مزيجًا من البيانات الرقمية وفن العمارة الفعلية والديناميكية بطريقة جديدة كليًّا. وهي تصور، من خلال استخدامها لمؤثرات عرض البيانات ثلاثية الأبعاد، مشاعر السكان لحظة بلحظة في الواقع.

نحن نعيش في زمن أخذ فيه المجال الرقمي حيّزًا هاما جنبًا إلى جنب مع الواقع الحضري المادي الهائل والتراث المتجذر. وتلعب "“بابل المُصَّغرة”"  دورًا مع ماهية التعامل مع هذا العالم الرقمي داخل عالمنا المادي الحالي وتُضيف مستوى جديدًا إلى المدينة الحالية.