معرض| على ورق

Monday, April 1, 2019 to Saturday, April 6, 2019
المكان: ورشة 4، مطافئ
الافتتاح: 1 أبريل 2019 - الساعة 7 مساءً
يستمر المعرض حتى 6 أبريل 2019
ساعات العمل:
من السبت إلى الخميس: 9 صباحًا – 7:00 مساءً
الجمعة: 1:30 ظهرًا – 7:00 مساءً

 

يستكشف هذا المعرض الرسوم والأعمال الفنّية على الورق كونه من بين الوسائط الأساسية في الممارسات الإبداعية والفنية. سواء كان ذلك لغرض الرسم أو زيادة الإنتاج الإبداعي، أو إلهام أو خلق الأفكار، فإن الورق لا يقتصر على تعزيز عمل الفنانين فحسب، بل يمكن أن يكون وسيلة هامة بحد ذاتها.

"على ورق" هو معرض يُلقي الضوء على أعمال بعض الفنانين الذين يشاركون حالياً أو سبق لهم المشاركة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ. ويضم المعرض أعمال كل من مريم العامري وسارة الأنصاري وعبد الله الكواري وروضة الخوري وشوق المانع وياسر الملا وفاطمة الرميحي ولولوة السليطي ومحمد فرج السويدي ونوربانو حجازي وإيمان مكي وحسان مناصرة.

تشرف على تنظيمه كل من العنود أحمد البوعينين وسعيدة علي الخليفي، قيّما المعرض.

تخرجت مريم العامري من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر وذلك بحصولها على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة، تخصص الرسم والطباعة. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.

 حصلت سارة الأنصاري على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة، تخصص الرسم من جامعة ولاية تينيسي الوسطى في عام ٢٠١٥. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.  

روضة الخوري هي فنانة متعددة التخصصات حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، تخصص الرسم والطباعة. تخوض روضة غِمار تجربتها الفنية باعتماد أساليب ووسائط متنوعة، مثل الرسم، والأعمال التركيبية. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.

تخرج عبد الله الكواري من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر وذلك بحصوله على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة، تخصص الرسم والطباعة، في عام ٢٠١٤ شارك في برنامج الإقامة الفنية بباريس في (Cité Internationale des Arts) في عام ٢٠١٧. وقد عُرضت أعماله في مركز كتارا للفنون (٢٠١٦)، ترينالي كاثماندو (٢٠١٧)، ومعرضًا منفردًا بمطافئ: مقر الفنانين (٢٠١٨). وهو مقيم حاليا" في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.  

حصلت شوق المانع على درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، تخصص الرسم والطباعة. شاركت في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٧- ٢٠١٨. عُرضت أعمالها في جاليري الكراج بمطافئ (٢٠١٨) وفي قاعة معارض مانيج المركزية في سان بطرسبرج كجزء من معرض قطر المعاصِرة: الفن والتصوير (٢٠١٨)، ومعرضًا منفردًا في لها في مركز كتارا للفنون (KAC) في عام ٢٠١٨.

درس ياسر الملا الهندسة والقانون كما أنه شارك في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٧- ٢٠١٨. عُرضت أعماله في جاليري الكراج بمطافئ (٢٠١٨) وفي قاعة مانيج المركزية للمعارض في سان بطرسبرج كجزء من معرض قطر المعاصِرة: الفن والتصوير (٢٠١٨).

حصلت فاطمة الرميحي على درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وماجستير في الفنون الجميلة من كلية معهد شيكاغو للفنون. شاركت في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٥- ٢٠١٦. عُرضت أعمالها في جاليري الكراج بمطافئ (٢٠١٦) وفي فضاء "كرافتفيرك" ببرلين كجزء من معرض الفن المعاصر قطر (٢٠١٧).

لولوة السليطي على هي فنانة حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، تخصص الرسم والطباعة. شاركت الفنانة في معرضين جماعيين في الدوحة استضافهما كل من مُلحق مبنى مطافئ وقاعة Art29 بفندق دبليو الدوحة. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.

محمد فرج السويدي هو مهندس معماري ومصمّم طموح حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة بليموث في بريطانيا، كما حصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة ليفربول في بريطانيا. وهو مقيم في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.

نوربانو حجازي هي فنانة متعددة التخصصات حاصلة على درجة ماجستير في الفنون الجميلة من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. تهدف أعمالها إلى استكشاف الحالة البشرية من وجهات النظر الفلسفية والنفسية وذلك من خلال الموضوعات السريالية والأسطورية. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.

تخرجت إيمان مكي من جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وذلك بحصولها على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة، تخصص التصميم الجرافيكي. في عملها، تستكشف إيمان فكرة الفن التوليدي عن طريق إبداع أعمال فنية مُشفرة برموز تنتجها الآلات. وهي مقيمة في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.  

حسان مناصرة هو فنان متعدد التخصصات درس الفنون التطبيقية تخصص تصميم داخلي في جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن، ودرس فن الرسم في معـهد الفنون الجميلة الاردني، كما تلقى فنون الحفر والطباعة على أيدي متخصصين في المتحف الوطنـي الاردني للفنون الجميلة. وهو مقيم في برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، ٢٠١٨- ٢٠١٩.