أستديو 209 نيويورك

فتح باب المشاركة في برنامج الإقامة الفنّية "استوديو 209 نيويورك" برنامج الاستوديو و أمناء المتاحف الدولي

استوديو 209 نيويورك هو برنامج إقامة فنية في برنامج الاستوديو و أمناء المتاحف الدولي . يُعد هذا الاستوديو برنامج الإقامة الدولية الأكثر شمولاً في نيويورك، وهو من بين أهم البرنامج العالمية في مجال الفنون البصرية، حيث يدعم التطور الإبداعي للفنانين المعاصرين القيميين، ويشجع على التبادل الثقافي.

متطلبات المشاركة:

هذه الإقامة مفتوحة للفنانين والفنانات القطريين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا لمدة 3 أشهر. مع العلم بأن الطلاب المسجلين في برنامج أكاديمي وجامعي خلال فترة الإقامة غير مؤهلين للتقديم.
وبمجرد قبوله، يكون الفنان/ة لمقيم مسؤولاً عن تأمين إجازته/ا مع جهة العمل لفترة الثلاثة أشهر الخاصة ببرنامج الإقامة الفنّية. يمكن أن توفر مطافئ خطابًا مرجعيا موجهًا إلى جهة عمل الفنان المقيم تنص على قبول الفنان في الإقامة.

ما الذي تتيحه الإقامة:

تشمل الإقامة استوديو خاص مجهّز ومُتاح على مدار 24 ساعة، فضلاً عن مرافق مشتركة، وزيارات دورية من قبل نُقَّاد يحلون ضيوفًا على الاستوديوهات الفنية، فضلاً عن زيارات إلى المتاحف والمعارض وغيرها من المساحات الثقافية. كما يُمنح الفنانون المقبولون في البرنامج بدلات مالية خاصة بالإقامة وبالمواد السكن إضافة إلى تذكرة سفر ذهاباً وإياباً
يتم قبول فنان واحد فقط لكل فترة إقامة.