معرض | ١٦٢ درجة مئوية تحت الصفر – التبادل التجاري

Thursday, March 14, 2019

المكان: ورشة عمل ٣، مطافئ

الافتتاح: ١٤ مارس ٢٠١٩ في ٧.٠٠ مساءً

يستمر المعرض حتى ٢٢ مارس

ساعات العمل

السبت إلى الخميس: ٩:٠٠ صباحاً – ٧:٠٠ مساءً

الجمعة: ١:٣٠ ظهراً – ٧:٠٠ مساءً

يتحول الغاز الطبيعي إلى الحالة السائلة عند تبريده إلى ١٦٢ درجة مئوية تحت الصفر. تعتبر دولة قطر أكبر الدول الموردة للغاز الطبيعي المسال لليابان. على الرغم من بعدها الاقتصادي، أثرت هذه الاتفاقية على الثقافة وأسلوب الحياة والجغرافيا السياسية.

قد يكون الغاز الطبيعي المسال عديم اللون والرائحة وخفيف الوزن، ولكن منذ كارثة التسونامي المدمرة عام ٢٠١١، كان للغاز الطبيعي تأثيرًا ملموسًا على وسائل النقل والتجارة والمساكن في اليابان. أما في قطر فقد أصبح الغاز الطبيعي المسال داعماً للاقتصاد والثروة الوطنية، ويلعب دورًا حاسمًا في السياسات المحلية والخارجية، وهو الحافز للتطورات الأخيرة التي ميزت المشهد العام للبلاد في التحضير لعام ٢٠٢٢.

يستكشف هذا المعرض المفعم بالحركة أهمية العلاقات التجارية بين قطر واليابان في توريد الغاز الطبيعي المسال وذلك باستخدام ٤٠ طابعة عائمة تقوم بطباعة النصوص والصور ذات الصلة من الإنترنت. والنتيجة هي أداء مصمّم لإنتاج مطبوعات ملموسة توفر

المعلومات.

المشروع هو ثمرة تعاون بين كل من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر من جهة، وبين المعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية بجامعة طوكيو من جهة أخرى. وقد تم استضافة المعرض مؤخراً في جاليري W + K في طوكيو، وسيقام المعرض في نسخته الثانية في ورشة العمل ٣ في مطافئ: مقر الفنانين بالدوحة، والدعوة عامة لحضور حفل الافتتاح يوم ١٤ مارس وكجزء من مؤتمر "تصميم دوحة" الدولي في الفن والتصميم. يستمر المعرض حتى ٢٢ مارس.

شكر وتقدير:

جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، مريم الحميد، ليفاي هاميت، مايكل هرسرود، ناثان روس ديفيس، سيموني موسكولينو، وجورج باول مع مساهمات من هند السعد، سارة العوض، ريهام محمد، وطلبة السنة الثانية من قسم تصميم الغرافيك بجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر.

جامعة تكساس إي أند أم في قطر: آدم كاث

المعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية، جامعة متروبوليتان في طوكيو: جيوفاني إنيلا وجونيشي كانيباكو

بدعم من:

جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر / منحة أبحاث مؤسسة قطر؛ المعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية، جامعة متروبوليتان طوكيو، اليابان؛ مؤتمر "تصميم الدوحة" الدولي، قطر؛ متاحف قطر؛ مطافئ: مقر الفنانين، الدوحة، قطر؛ W + K طوكيو، اليابان؛ أراكاوا طوكيو، اليابان.

Instagram: @minus162 #minus162